محلب : كرة القدم تعد وسيلة فاعلة لمواجهة التطرّف والتعصب

7 أبريل، 2015
ابراهيم محلب -  وكالة الاخبار المصرية

رئيس مجلس الوزراء – إبراهيم محلب

 

كتب – دعاء احمد

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، برفقه وزير الشباب والرياضة، افتتاح اعمال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في دورتها رقم 37، وذلك بمشاركة رؤساء الاتحاد الأفريقي، والدولي، والأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، وكبار الشخصيات في عالم كرة القدم.

ألقى محلب كلمته في الاجتماع باللغة الفرنسية، قائلا” إنه من دواعي سروري ان أكون معكم اليوم في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وانى ارحب بكم في القاهرة، التي تستضيف مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، القاهرة واحة الاستقرار ورمز السلام، وانى أتمنى، ونحن مستعدون، لاستضافة مصر الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

أضاف محلب، افريقيا كانت ولا تزال في قلب مصر، وبالإضافة إلى أنها كانت ملهما للحرية ومواجهة الاحتلال منذ الخمسينيات والستينيات، كانت مصر ايضا مركزا لدعم الرياضة في القارة الافريقية، حيث كانت من المؤسسين الرئيسيين للاتحاد، كما كان اول ممثل لأفريقيا في الاتحاد الدولي للكرة مصري الجنسية.

ارجع رئيس مجلس الوزراء، هذا الاهتمام إلى الاقتناع بأهمية ودور الرياضة، خاصة كرة القدم في الحياة اليومية، ليس فقط للمواطن المصري، بل لكافة الشعوب الافريقية، مؤكدا أن الكرة ترتكز في قلوب المصريين وعامل أساسي في ثقافتهم وعاداتهم، حتى ان إحدى الصحف المصرية منذ عدة ايام ربطت
بين انتماءات المرشحين للانتخابات البرلمانية القادمة للأندية الرياضية وليس لانتماءاتهم الحزبية. .

تابع محلب ،” تعلمون جميعكم أهمية ووضع إفريقيا في قلبي، ومدى اعتزازي بكوني إفريقياً، واقتناعي التام بأن كرة القدم تعمل على تقريب الشعوب، وترسيخ الروابط بينهم، فبعد الثقافة واللغات والأديان، تعد كرة القدم اكثر الرياضات شهرة في العالم، وفى افريقيا لا تعد كرة القدم لعب ورياضة فقط، حيث ساهمت تلك الرياضة في لعب دور في مكافحة ومواجهة الاحتلال، وكذلك مثلت اداة رئيسية في تعزيز العلاقات بين شعوب القارة”.

وأكد أن كرة القدم تعد وسيلة فاعلة لمواجهة التطرّف والتعصب من خلال تقريب الشعوب، وتعليم التسامح وتقبل الاخر، قائلا ” هذه هي الرسالة التي أتمنى ان نقوم بنشرها”.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل بدء الاجتماع، قام جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بإهداء المهندس إبراهيم محلب، درع “الفيفا”.

وسوم: , , , , , , , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية