بالصور ..وزير الشباب يطالب المستثمرين بتوفير فرص عمل للشباب  

7 أبريل، 2015
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وكالة الاخبار المصرية

وزير الشباب

كتب – دعاء احمد

دعا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مسئولى جمعيات المستثمرين إلى  التعامل مع الشباب بإحصائيات وأرقام محددة توضح عدد فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص فى مختلف المجالات، ومعدل إقبال الشباب عليها، كقاعدة بيانات تستطيع الدولة التعامل معها لتحديد ما يحتاجه الشباب،

وأشار  إلى  أهمية أن يشعر المواطن المصري بالتغيير والتقدم فى مختلف المجالات من خلال الإعلان عن الأرقام الإيجابية التى تؤكد ذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقده صباح اليوم الثلاثاء كل من وزير الشباب والرياضة والدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة مع مسئولى جمعيات المستثمرين بمركز التعليم المدنى بالجزيرة فى إطار الاجتماعات التنسيقية التى تبحث فرص العمل المتوفرة للشباب لدى شركات القطاع الخاص والمصانع بمختلف المحافظات.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن الحل الأمثل لجذب الشباب لفرص العمل المتوفرة فى جميع المجالات بمؤسسات القطاع الخاص من شركات ومصانع يتبلور فى مبدأ  “العرض والطلب” من حيث منافسة القطاع الخاص للأعمال “الخدمية”  التى يلتحق بها الشباب، قائلا:”إذا عرض أصحاب المصانع والشركات أمام الشباب عائدا من فرص العمل بها بشكل  أكبر من العائد الذى يحصله الشباب من الأعمال الخدمية حينها  سيلتحق الشباب بتلك الفرص”.

وفى هذا السياق، أكد الوزير أن هذا الحل يعد تحديا كبيرا أمام مسئولى القطاع الخاص، مطالبا رجال المستثمرين بالتفكير فى وضع خطة شاملة يستطيعوا من خلالها تنافس الأعمال الخدمية الجاذبة للشباب فى الوقت الراهن.

وطالب مسئولو جمعيات المستثمرين مساعدة الحكومة المصرية فى نشر التوعية بين أوساط الشباب وتغيير نمط تفكيرهم تجاه العمل بالقطاع الخاص وفى مجالات الصناعة والإنتاج كونهما يوفران العديد من المزايا للشباب عند التحاقهم بتلك الفرص.

حضر الاجتماع محمد الخشاب المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة والدكتور محمود حسن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب وعدد من ممثلى وزارة القوى العاملة.

وزير الشباب

وزير الشبابوزير الشباب

وسوم: , , , , , , , , , ,




الدكتور مشالي وفساد الإقتداء.

جيوب الأطباء هي المصير العادل للمال الحرام

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية