وزير الكهرباء : تم التعاقد على 13 مليون لمبة موفرة

22 أبريل، 2015
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

كتب – دعاء احمد

عقد اليوم الأربعاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مؤتمراً صحفياً بحضور عدد من قيادات القطاع وعدد من ممثلى وسائل الإعلام المسموعة والمقرؤة والمرئية .

استعرض الدكتور شاكر خلال المؤتمر تقريراً حول الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية ، وضمان استقرار الشبكة الكهربائية استعداداً للصيف القادم وتفادى الإنقطاعات قدر المستطاع .

أوضح شاكر فى تقريره انه تم الإنتهاء من تنفيذ حوالى 85 % من صيانة محطات توليد الكهرباء، والتى ستكتمل فى نهاية شهر مايو القادم .

وفيما يتعلق بالخطة العاجلة أوضح انه سيتم إضافة 3632 ميجاوات وسيبدأ انتاج هذه الوحدات بنهاية مايو القادم بقدرات تصل إلى 1707 ميجاوات ، يليها فى نهاية يونيو إضافة 945 ميجاوات ، وبنهاية يوليو 570 ميجاوات ثم بنهاية أغسطس 410 ميجاوات .

وأكد الدكتور شاكر أن هناك تنسيق كامل مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات القديمة والجديدة ، مشيراً إلى حرص قطاع الكهرباء على تنوع مصادر الطاقة سواء من الشمس أو الرياح أو الفحم النظيف او المحطة المائية بنظام الضخ والتخزين .

وأشار إلى ان هناك اتفاق مع شركة سيمنز الألمانية لتنفيذ عدد 3 محطات لتوليد الكهرباء بقدرات إجمالية 13200 ميجاوات فى البرلس وبنى سويف والعاصمة الجديدة بإستثمارات تصل إلى حوالى 6 مليار يورو .

ثم اضاف سيادته انه سيتم خلال عام 2015 إضافة قدرات تصل إلى حوالى 6182 ميجاوات .

واستعرض الوزير الموقف الحالى للمبات الليد حيث انه تم التعاقد على 13 مليون لمبة وتم توريد حوالى 1,1 مليون لمبة ليد وقد تم توزيع حوالى 700 الف لمبة منها ، هذا بجانب ما يتم الآن بشأن استبدال كشافات إنارة الشوارع بأخرى موفرة.

وحول قانون الكهرباء أكد الوزير انه تم الإنتهاء من مراجعة القانون بقسم التشريع لمجلس الدولة تمهيداً لإعتماده من السيد رئيس الجمهورية .

وأكد الوزير على أهمية الترشيد لتخفيف الأحمال غير الضرورية وخاصة وقت الذروة .

وفى ختام المؤتمر الصحفى قام  الوزير بالإجابة على كافة الإستفسارات من ممثلى الجهات الإعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية .

 

وسوم: , , , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية