وزير الري ومحافظ القاهرة يشهدان إزالة تعديات على نهر النيل بالمعصرة

حسام المغازي وزير الري والموارد المائية
حسام المغازي وزير الري والموارد المائية

كتب – دعاء احمد

شهد حسام المغازي وزير الري والموارد المائية و جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة حملة مكبرة لإزالة تعديات على 60 فدان بحوض الفدن على نهر النيل بحي المعصرة عبارة عن أراضي طرح نهر وردم في النيل وأقفاص سمكية .

وأكد محافظ القاهرة أن الأرض المعتدى عليها تقدر قيمتها بمئات الملايين مشيراً إلى أن المخالفين قاموا ببناء 40 منزلاً بالمخالفة على أراضي الدولة قامت لوادر ومعدات حي المعصرة وهيئة النظافة ووزارة الري بإزالتها بالتنسيق مع كل من شرطة المسطحات المائية ومديرية الأمن قطاع جنوب وسط تأمين القوات المسلحة .

ونوه المحافظ بأنه لا وجود الآن لمبدأ أنصاف الحلول ، وأن المواجهة والتصدى بحزم هو النهج الذى تتبعه أجهزة المحافظة ضد من تسول له نفسه سرقة أراضى الدولة والتعدى عليها حفاظاً على المال العام ، وأن الجميع سواسية أمام القانون ولا أحد يعلو عليه مهما كان موقعه .

وأكد المحافظ أنه سيتم تنفيذ إجراءات لملاحقة التعديات المقامة على النهر وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بالدولة لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة بعد تنفيذ قرارات الازالة في إطار جدول زمني حتى لا يعاود المخالفين التعدي عليها مرة أخرى .

وقد قام كل من وزير الري ومحافظ القاهرة بجولة في أحد اللنشات لتفقد التعديات على نهر النيل بحلوان تمهيداً لإزالتها .

وأصدر المحافظ تعليماته لكل من رئيس حي المعصرة ورئيس هيئة النظافة بإحكام السيطرة على الأراضي التي تم إزالة التعديات عنها ووضع لافتات عليها تشير إلى أنها ملك للمحافظة ولا يجوز التعامل عليها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.