لبيب : الجهود الذاتية للمواطنين ساهمت فى تنفيذ مشاريع ب900مليون

31 مايو، 2015

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

 وائل السيسى

اكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان الجهود الذاتية والمشاركة الشعبية للمواطنين ساهمت خلال عام فى إقامة 5341 مشروعاً  إستثمارات قيمتها 900 مليون جنيه فى مجالات الكهرباء والمرافق والنقل والمواصلات والتعليم والصحة والشئون الاجتماعية والشباب والشئون الدينية  لافتاً الى اهمية هذه الجهود فى دعم دور الدولة وزيادة لحمة التماسك الوطنى بين ابناء المجتمع الواحد .

جاء ذلك خلال تكريم لبيب للدكتور جلال الدين سيد احمد ابوبكر وزوجته يسريه السيد محمود نعمان اللذان تبرعا بقطعة ارض لصالح محافظة الفيوم مساحتها 4579 مترًا مربعًا وتبلغ قيمتها 100 مليون جنيه بميدان المسله بمدينه الفيوم لاقامه مشروعات تنموية عليها .. حضر التكريم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم .

وأوضح لبيب اهمية المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية للمواطنين فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات بإعتبارها ضلعاً اساسياً يساند الدولة فى دعم التنمية وانجاز المشروعات التى تحتاجها القرى والمراكز والمدن لافتاً الى ان الدولة لن تستطيع وحدها  حل كل المشكلات التي تعاني منها المحافظات وقال ان المجتمع شريك أساسي في الإدارة ولابد أن يساند القيادة الموجودة في كل محافظة بما يساعد في تحقيق التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر.

واشار لبيب الى تجربته بمحافظة قنا والتي تمثل نموذجاً ناجحاً للمشاركة المجتمعية في دعم التنمية الشاملة بالمحافظة لافتاً إلي أنه عندما كان محافظ لقنا كان موجود في الموازنة 420 ألف جنيه فقط وتمكن من خلال المشاركة المجتمعية من زيادة موارد المحافظة بأكثر من 28 وعاء مالي ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات وكانت محافظة قنا أول محافظة تنفذ مشروعاً للنظافة يديره المجتمع.

وسوم: , , , , , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية