تفاصيل زيارة رئيس مجلس الوزراء لمحافظة أسيوط

1 يونيو، 2015

المهندس ابراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء

دعاء احمد

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته محافظة اسيوط،  بتفقد محطة مياه الوليدية، وتصل قدرة المحطة إلى 600 لتر/ثانية كمرحلة أولى، ومن المقرر أن تصل في المرحلة الثانية إلى 1200 لتر/ثانية، وتقوم بتنفيذ المحطة شركة المقاولون العرب، وتخدم المحطة حي الوليدية وعدد 7 قرى بشمال أسيوط، وتبلغ قيمة الأعمال حتى تاريخه 124 مليون جنيه. ويبلغ إجمالي طول الشبكة 34 كم.

وفور دخوله المحطة طلب رئيس الوزراء من مسئولى شركة المقاولون العرب تغيير ميعاد نهو المحطة المسجل على الساعة الرقمية فى مدخل المحطة، بدلا من سنة ليكون ستة اشهر، مشددا على ضرورة العمل على ٣ ورديات طوال اليوم، للانتهاء من المحطة فى هذا التوقيت، فهناك احتياج لتشغيل المحطة.

واشاد المهندس ابراهيم محلب بحجم الانجاز فى الاعمال، قائلا: جئنا الى هنا منذ ستة اشهر تقريبا، وكانت الارض شبه فضاء، والمشروع متوقف، والحمد لله نجحنا فى توفير تمويل للمشروع، ونسبة ما تحقق ممتازة، ولكن نطلب المزيد، وسرعة  الانتهاء من المحطة.

كما تفقد محلب خلال زيارته  أعمال إنشاء قناطر أسيوط الجديدة (المحطة الكهرومائية)

وأشار  حسام المغازى وزير الرى خلال  العرض إلى أن المشروع يهدف الى احلال قناطر جديدة محل القديمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من مياه الري، وتوفير المياه التي كانت تضيع عبر القناة القديمة من أجل الحفاظ على فرق التوازن.

وأضاف الوزير ان القناطر سوف توفر ٣٢ ميجاوات من الكهرباء، أي حوالي 15 مليون دولار سنويا، وهي قيمة الوقود اللازم لتوليد نفس الطاقة من المحطات الحرارية، فضلا عن تطوير الملاحة بانشاء عدد 2 هاويس ملاحي يسمحان بمرور وحدتين ملاحيتين كبيرتين في وقت واحد، ويسمحان باستمرار الملاحة طوال العام، كما يمكن استخدام القناطر كمفيض لتمرير المياه في حالة الطوارئ.

وأوضح وزير الري أن القناطر ستساعد على تيسير الحركة المرورية بين شرق وغرب النيل عن طريق انشاء طريق جديد حمولة 70 طنا فوق القناطر وبعرض اجمالي 19 مترا، كما ستعمل على رفع مستوى المعيشة في منطقة المشروع عن طريق توفير 3000 فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل تنفيذ المشروع و300 فرصة عمل دائمة لأعمال الصيانة والتشغيل بعد الانتهاء من التنفيذ.

وأكد وزير الري أيضا أن القناطر ستسهم في تحسين حالة الري لمساحة مليون و650 ألف فدان على ترعة الإبراهيمية، مشيرا الى ان هذا المشروع يعد اكبر مشروع هندسى منفذ حاليا، بقيمة حوالى ٤ مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه فى مارس ٢٠١٧.

وسوم: , , , , , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية