“الداخلية” تحيل الضابط المعتدي على محامي فارسكور إلى النيابة

4 يونيو، 2015

وزارة الداخلية

دعاء احمد

قال مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، اللواء أبوبكر عبدالكريم: إن واقعة اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور في دمياط، على أحد المحامين بالحذاء، تجاوز غير مقبول، ولا ينتاسب مع سياسات الوزارة”.

وأشار أبوبكر  إلى أن الواقعة تمت إحالتها للتحقيق من قِبل النيابة العامة، كما يتم التحقيق من قِبل شؤون الضباط في الوزارة.

يشار إلى أن نقيب المحامين، سامح عاشور، دعا في مؤتمر صحفي، اليوم، إلى إضراب عام للمحامين يوم السبت المقبل، ضد ما وصفه باعتداءات الشرطة على المحامين، وجاء في بيان صادر عنه، “مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضي إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل ثورة 25 يناير، سياسات القهر والتعالي والكبر وسياسات الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء وسياسات الاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلي عن حماية المواطنين والاكتفاء بحماية أنفسهم”.

بينما علق مساعد الوزير للإعلام والعلاقات العامة، على بيان نقيب المحامين، بأن هذا الكلام غير صحيح ومرفوض، ومن المجحف القول بأن ممارسات الشرطة تعود لما قبل 25 يناير، فرجال الشرطة يضحون ويقدمون كل يوم ما بين شهداء ومصابين، ولا نسمح لأي أحد بأية تجاوازت، وما يحدث ما هي إلا بعض التجاوزات الفردية، التي تتعامل معها الوزارة على الفور.

وأضاف أبوبكر، أن وزارة الداخلية أصدرت قرارات سابقة لمديري الأمن لعقد اللقاءات الدائمة بين ضباط مديريات الأمن ونقابات المحامين الفرعية لتوطيد أواصر العلاقة والتواصل الدائم، وإنهاء المواقف الفردية التي من شأنها تعكير صفو تلك العلاقة.

وسوم: , , , , , , , ,




الدكتور مشالي وفساد الإقتداء.

جيوب الأطباء هي المصير العادل للمال الحرام

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية