التخطي إلى شريط الأدوات

انتظام سير الامتحانات بجميع المديريات التعليمية مع وجود امتحانات مسائية في عدد من المديريات

انتظام الامتحانات

انتظمت صباح اليوم الامتحانات بجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ، مع وجود امتحانات بالفترة المسائية  في عدد  ست عشرة مديرية تعليمية.

وقد تبين من خلال المتابعة استقرار أداء سير الامتحانات  داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية التي بها امتحانات عدا بعض المدارس التي شهدت بعض الأحداث وردت إلى غرفة العمليات الرئيسية بالديوان.. وبيانها كالتالي :

مديرية الغربية :

  • ·         إدارة سمنود التعليمية :

ورد الى الغرفة  أن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية  للصف الخامس الابتدائي بها خطأ في رأس السؤال الخامس الابتدائي ، حيث تلاحظ أن السؤال كتب على هيئة (اختر من بين الأقواس) في حين أنه  لا توجد أى  اختيارات بين الأقواس .وتم تحويل رأس السؤال من اختر إلى أكمل .

تم إبلاغ المدارس فورا وتحويل الموجه واضع الامتحان للشئون القانونية  في 1/4/2014 وانتهت بتوصية الشئون  القانونية بخصم ثلاثة أيام وإرسال كافة الأوراق للمديرية للعرض على وكيل الوزارة .

 

         إدارة كفر الزيات :-

  • ·         مدرسة النجاح الابتدائية  :

تواجد زائرة صحية بالمعاش داخل المدرسة ولديها موانع بعلم السيدة مديرة المدرسة ، توجه السيد مدير عام الإدارة على الفور إلى المدرسة وتأكد من صحة الواقعة وتم عمل محضر إثبات حالة وتم ندب مديرة المدرسة إلى ديوان الإدارة للتحقيق .

مديرية بورسعيد :

         إدارة جنوب التعليمية :

  • ·         مدرسة مجمع على سليمان الثانوية بنين  :

في يوم الجمعة الموافق 3/1/2014 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً   أثناء متابعة مسئول أمن المدرسة على النوبتجية وجد حجرة الحارس الليلي مفتوحة و بها إشعال نار في المرتبة والبطانية الموجودين بالحجرة .

تم تحرير محضر  بالواقعة بقسم شرطة الضواحي برقم 34 لسنة 2014 إدارى  ، وتحويل الموضوع إلى الإدارة القانونية للتحقيق في الواقعة  .

مديرية القاهرة :

         إدارة المعادى التعليمية :

  • ·          لجنة مدرسة المهنية :

وجد رئيس لجنة المدرسة المهنية في الساعة الثامنة و خمسين دقيقة  عند حضوره لمقر اللجنة أن كشوف المناداة الخاصة به ممزقة وعبث بترتيب المقاعد ، و بسؤاله لمدير المدرسة لم يتعاون مع في حل المشكلة ، ثم توجه مدير عام الإدارة ومعه عضو شئون قانونية وتم حل المشكلة واتخاذ اللازم وتوفير الإمكانيات المتاحة لرئيس اللجنة المهنية ، وتم تحويل الموضوع إلى الشئون القانونية

مديرية كفر الشيخ  :

         إدارة  كفر الشيخ التعليمية :

  • ·         مدرسة الإبراهيمية الخاصة  :

تم العثور على  قنبلة حارقة  عبارة عن كيس بجوار البطارية لعربة ( نقل تريلا ) وبجوار خزان الهواء بسيارة بمساكن الأوقاف بالشارع الأمامي لمدرسة الإبراهيمية الخاصة   .

 وتم التعامل معها باستخدام مدفع المياه وعمل محضر وتم العرض على النيابة العامة .

مديرية الفيوم :

         إدارة شرق الفيوم التعليمية :

  • ·         مدرسة عين شمس الثانوية :

1.     تعرض طالب بالصف الثاني الثانوي لحادث سيارة  ، و تم نقله إلى مستشفى التأمين الصحي التي قامت بتحويله إلى مستشفى الهلال بالقاهرة ، وتم تأجيل الامتحان للطالب إلى الترم الثاني . 

مديرية الشرقية :

         إدارة ديرب نجم التعليمية :

  • ·         المدرسة الإعدادية :

أثناء خروج التلاميذ في تمام الساعة 10,35 صباحا  بعد انتهاء الفترة الأولى ، حدث خلاف بين طالبين بالصف الأول الإعدادي ، وعلى اثر هذا الخلاف قام الأول بضرب زميله الثاني بمقص في رقبته .

تم نقل الطالب إلى مستشفى ديرب نجم المركزي ، وتم تحويل الموضوع للشئون القانونية 

 

مديرية البحر الأحمر :

         إدارة رأس غارب التعليمية :

  • ·         مدرسة صالح عوض الله الفنية المتقدمة :

فوجئ العامل بكسر وتحطيم في أكثر من حجرة من حجرات المدرسة  ووجد كسر بحجرة مدير المدرسة ولم يتم فقد شئ ، كسر دولاب الأسئلة بحجرة شئون الطلبة  والامتحانات ووجد مظروف مادة الكيمياء  للصف الثاني جميع التخصصات مفتوح ومتناثرة أوراقه وكذلك مادة الحاسب في الصناعة الخاصة بالصف الأول تبريد + بترول وكذلك مادة الدين المسيحي للصف الأول ، وكسر وهدم بمبنى الخزينة وسرقة المبلغ الموجود بها ويقدر بثماني مائة جنيه ، وكسر بحجرة السكرتارية ولم يفقد شئ ، وكسر شراعة حديدية أعلى الباب بمخزن الكهنة وسرقة كمية من النحاس الخردة ، وكسر بحجرة الإحصاء وسرقة جهاز حاسب آلي كامل + فلاشه مسجل عليها امتحانات اللغة العربية   .

 وتم إبلاغ السيد مدير المدرسة بالواقعة والذي بدوره قام بإبلاغ السيد مدير الإدارة ، تم إبلاغ قسم الشرطة وتمت المعاينة  وتحرير محضر بالواقعة .

مديرية المنوفية :

         إدارة الباجور التعليمية :

تقدم  الموجه المكلف بوضع امتحان الرياضيات الجبر للصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول يناير 2014 بمذكرة للأستاذ / مدير عام الإدارة  تفيد تسرب امتحان الرياضيات .

تم استدعاء أعضاء غرفة العمليات والموجه الأول وعمل محضر إثبات حالة ، واستخراج مظروف الامتحان الاحتياطي  وتسليمه للموجه المكلف بوضع الامتحان مغلق ومختوم بخاتم الموجه  وتم طباعة الامتحان لجميع المدارس الثانوية  .

مديرية دمياط :

         إدارة فارسكور التعليمية :

  • ·         مدرسة المهنية الإعدادية :

تعرضت المدرسة للفتح للمرة الثانية ، وتم عمل محضر رقم  35 في 4/1/2014  ، وسيتم موافاتنا بالمعلومات الوافية تباعاً  .

مديرية بني سويف :

ورد للسيدة موجه أول رياضيات بإدارة التجريبيات بالمديرية ، من أحد الزملاء بتسريب امتحان الهندسة للصف الثاني الإعدادي  الذي عقد يوم الخميس الموافق 2/1/2014 بالمدارس التجريبية واللغات وكان معروف لدى بعض الطلبة بمدرسة صلاح الدين فيوتشر الخاصة ، وعلية طلبت منه  سؤال عن امتحان الجبر الذي سيعقد اليوم السبت 4/1/2014 فاتصل بها بعد قليل وقرأ لها الامتحان مما تبين لها وجود تسريب للورقة الإمتحانية  .

تم فتح مطبعة المديرية لطباعة الامتحانات الاحتياطية حسب الجدول لجميع المدارس التجريبية واللغات ، وجارى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية  .