28 أكتوبر، 2021

وكالة الاخبار المصرية

موقع إخباري شامل يقدم لك آخر الأخبار المحلية والدولية من مصادرها المختارة لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة كن أول من يعلم الخبر نقدم لك آخر الأخبار المحلية والعالمية اخبار السياسية اخبار الرياضية اخبار التقنية اخر مستجدات الساحة الدولية أخبار من مختلف المجالات: – اخبار مصر العاجلة اخبار الأردن العاجلة – اخبار السعودية العاجلة – اخبار الكويت العاجلة – اخبار لبنان العاجلة – اخبار البحرين العاجلة – حالة الطقس – اخبار الإمارات العاجلة – اخبار الرياضة

مغازي : وزارة الرى تقود حملة إزالات لحماية نهر النيل بالبحيرة

صرح دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بأن أجهزة الوزارة ، ممثلة في الإدارة العامة لحماية النيل شمال رشيد وبحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة قامت بتنفيذ حملة إزالات موسعة على حرم نهر النيل بمنطقة المحمودية فرع رشيد بحيرة وذلك بالتعاون مع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة.

دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

وائل الخطيب

صرح دكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى بأن أجهزة الوزارة ، ممثلة في الإدارة العامة لحماية النيل شمال رشيد وبحضور الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة  قامت بتنفيذ حملة إزالات موسعة على حرم نهر النيل بمنطقة المحمودية فرع رشيد بحيرة وذلك بالتعاون مع الاجهزة الامنية والقوات المسلحة.

من جانبه أفاد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل  بأن  الازالات تضمنت عدد  (12) منزلا منها 2 فيلا بمساحة إجمالية 1500 متر مسطح ، إضافة إلى 4 إزالات ردم بمقدار 4000 م3 ومخالفة ترنش يصرف على النيل ،

وذلك فى إطار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل،  وقد شارك بالحملة م. محمد الصاوى رئيس الادارة المركزية لتطوير وحماية النيل بالوجه البحرى والمهندسة صفاء فهمي مدير عام حماية النيل شمال رشيد وبمساعدة المهندسين أحمد رفعت وعلى أبو صالح وأحمد الربيعي .

هذا واكد الوزير على مواصلة حملات الازالة على نهر النيل  لافتا بأن الوزارة عازمة بكافة اجهزتها – بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية –  على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشعال التعدى والمخالفة.

مشيراً أن هناك متابعة يومية ومرور يومى على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

وكالة