التخطي إلى شريط الأدوات
6 مميزات لا يعلمها مستخدموا “آي فون”

6 مميزات لا يعلمها مستخدموا “آي فون”

1- التحكم بالهاتف من خلال إيماءات الرأس

يمكنك بالفعل تحريك رأسك للتنقل بين التطبيقات المختلفة، من خلال كاميرا الهاتف الأمامية.

فقط قم بالذهاب إلى الإعدادات “Accessibility” ومن ثم تفعيل Switch Control، التي ستبدأ بتتبع حركة رأسك في كلا الاتجاهين للتنقل بين التطبيقات المفتوحة.

2- تقليل إضاءة الشاشة بالضغط ثلاث مرات على زر الرئيسية

يمكنك التمتع بتلك الميزة، لتتمكن من القراءة ليلا على هواتف الآي فون، بدون إرهاق أو تعب

3- وضع نمط هزاز مخصص لكل اسم على هاتفك

إذا كنت ترغب في التمييز بين المكالمات الواردة عبر الهزاز الخاص بهاتفك، من خلال الذهاب إلى “الأصوات” ثم “نغمات الرنين” واختر “الهزاز” ومن ثم اختر “إنشاء هزاز جديد”.

4- كتم الإشعارات لعدم الإزعاج في أوقات محددة

يمكنك القيام بذلك الأمر بسهولة، من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم اختر “Do Not Disturb” أو عدم الإزعاج، وبعد تفعيله يمكنك اختيار الأوقات التي ترغب بها ببساطة.

5- تعرف على التطبيقات التي تستهلك البطارية بشدة

من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم الاستخدام، وبعدها يمكنك اختيار استخدام البطارية من داخل إعدادات البطارية، لتتمكن من مشاهدة التطبيقات التي تلتهم في شراهة طاقة بطارية جوالك آي فون.

6- التعرف على الأماكن التي ذهبت إليها

ببساطة هاتفك الذكي يتبعك أينما ذهبت، من خلال الذهاب إلى الخصوصية بداخل إعدادات هاتفك، ومن ثم الضغط على خدمات المواقع وابحث عن خيار خدمات النظام ثم المواقع المتكررة Frequent Locations.

ربما يغفل معظم مستخدمي هواتف الآي فون، العديد من المزايا التي يمتلكها الهاتف الذكي، التي قد يكتشفونها بالصدفة، لذا قامت “قيتو” برصد جميع المزايا الخفية بهواتف الآي فون، وإليك الآتي: