التخطي إلى شريط الأدوات
اليوم.. الحكم في دعوي حل إتحاد الكورة

اليوم.. الحكم في دعوي حل إتحاد الكورة

تنطق الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، الأحد، الحكم فى الدعوى المقامة من هرماس رضوان، رئيس نادي بني عبيد، عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، المطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 41812 لسنة 69 قضائية، كلا من ، رئيس الوزراء بصفته، وزير الشباب والرياضة بصفته.

وقالت إن المدعي كان مرشحًا لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة لعام 2012، بتاريخ 3 سبتمبر 2013، وصدر قرار من اتحاد الكرة بإيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 4 سنوات، بسبب لجوء الطاعن للمحاكم العادية، وبالمخالفة للأصل العام المستقر عليه المتمثل في حق جميع الأفراد اللجوء للقاضي الطبيعي، وصدر له حكم من محكمة القضاء الإداري بإلغاء القرار.

وأضاف المدعي، أنه فوجئ بعدم تنفيذ الحكم ومجازاته بالشطب من سجلات اتحاد الكرة، الأمر الذي دفعه للجوء للقضاء الإداري مرة أخرى، مطالبًا بإلغاء قرار شطبه، والذي صدر فيه حكم لصالحه بالفعل.

وذكرت الدعوى، أن ما اتخذه الاتحاد المصري لكرة القدم من إجراءات بشأن الطاعن مشوبة بعيب إساءة استعمال السلطة، لكونه إهدارًا لمبدأ دستوري، وهو حق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعي ومجحفًا بحقوقه، وتعطيلًا للمؤسسة الرياضية التي يترأسها، وصدر لهدف غير مشروع هو الضغط عليه للتنازل عن الدعاوى المرفوعة منه ضد الاتحاد المصري للكرة، بحسب الدعوى.