التخطي إلى شريط الأدوات

وزير الدفاع الإسرائيلى “موشيه يعالون “يهاجم بشدة وزير الخارجية الأمريكى “جون كيرى “

اسرائيل

قام اليوم وزير الدفاع الإسرائيلى “موشيه يعالون “بمهاجمة وزير الخارجية الأمريكى “جون كيرى “,وانتقد بشدة خطته للسلام وذلك فى محادثة خاصة نقلتها صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم .

ونقل المراسل الدبلوماسي شيمون شيفير عن يعالون قوله في محادثات أجراها مع مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين “لا يوجد مفاوضات مع الفلسطينيين والأمريكيون يجرون المفاوضات معنا وفي ذات الوقت يجرون مفاوضات مع الفلسطينيين”.

كما أضاف الوزير انه”حتى الأن ، نحن الجانب الوحيد الذى قام بتقديم أى شىء وإطلاق سراح الأسرى بينما لم يقدم الفلسطينيون شيئا”

وهاجم الوزير الإسرائيلي بشكل مباشر وشخصي كيري، الذي دفع الجانبين إلى العودة إلى مفاوضات السلام في يوليو الماضي، وقال إن الأمر الوحيد القادر على حل الوضع هو في حال “منح جون كيري جائزة نوبل ليتركنا بسلام”.

كما أكد” يعالون “أن ” جون كيري” الذي وصل هنا مصمما ويتصرف انطلاقا من هوس في غير محله وحماسة تبشيرية لا يستطيع أن يعلمني أي شيء عن النزاع مع الفلسطينيين .

ونقلت صحيفة “إسرائيل هايوم” المؤيدة للحكومة الأسبوع الماضي عن مسؤول حكومي مشارك في المفاوضات ، وأن وزير الخارجية الأمريكى لايعرف الخرائط التى قدمت إليه وهو غير ملم بالملف .