اليونايتد والانتر .. يسعيان للتعويض في «يوروبا ليغ»

اليونايتد والانتر .. يسعيان للتعويض في «يوروبا ليغ»

كتبت // سماح رضا

يبحث كل من مانشستر يونايتد الانجليزي وانتر الايطالي عن رافعة في المرحلة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» اليوم الخميس، في ظل نتائجهما المتواضعة محليا.
وتبدو المنافسة قوية في المجموعات الـ12 في الدور الاول، ووحدها اندية زينيت سان بطرسبرغ الروسي وشاختار دانيتسك الاوكراني وشالكه الالماني، تقف على ابواب التأهل الى الدور الثاني بعد تحقيقها 3 انتصارات متتالية.
في المجموعة الاولى، يبحث مانشسنتر يونايتد عن نسيان تسديداته الـ37 الضائعة امام بيرنلي في الدوري الانكليزي، حيث يتقهقر في الترتيب بعد بداية موسم متواضعة، برغم عشرات الملايين التي انفقها لضم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا وتعاقده مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
ويحل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على فنربغشة التركي (4 نقاط) بعد ان سحقه ذهابا 4-1 والحق به الخسارة الاولى، ما ساهم بتصدره المجموعة بست نقاط وبفارق الاهداف عن فينورد روتردام الهولندي، الذي يزور زوريا لوهانسك الاوكراني متذيل الترتيب بنقطة.
في المجموعة الحادية عشرة، تبدو الامور مختلفة بالنسبة لانتر الايطالي، فبرغم فوزه على ساوثمبتون 1-صفر في الجولة الثالثة، الا انه يحل عليه وهو في المركز الاخير بعد خسارتيه الافتتاحيتين امام سبارتا براغ التشيكي وهابويل بئر السبع اللذين يلتقيان في العاصمة التشيكية.
ويتصدر سبارتا براغ بست نقاط مقابل 4 لساوثمبتون وبئر السبع و3 نقاط للفريق اللومباردي الذي اقال مدربه الهولندي فرانك دي بور لسوء النتائج.
في المجموعة الخامسة، يبحث روما الايطالي عن تعويض اهداره الفوز امام اوستريا فيينا النمسوي عندما يحل عليه في فيينا.
وبقي الفريقان متعادلين في صدارة المجموعة بخمس نقاط، فيما تبدو طموحات أسترا جيورجيو الروماني (3 نقاط) وفيكتوريا بلزن التشيكي (نقطتان) اقل.
وينوي شالكه الالماني حسم تأهله في المجموعة التاسعة وتحقيق فوز رابع على التوالي على حساب ضيفه كراسنودار الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.