كينيا : تلغي تأشيرة الدخول المسبقة للمصريين

كشف نائب رئيس كينيا ويليم رودو،عن إلغاء تأشيرة دخول المصريين المسبقة إلى بلاده، والحصول عليها عند الوصول إلى الأراضى الكينية.

وصرح «رودو»، بمؤتمر صحفى داخل مجلس الوزراء، الأربعاء، إنه بحث مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، دعم مرشحة كينيا لرئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقى أمينة محمد، مؤكدا أنه حصل على وعود مصرية بمساندتها.

وعن موقف بلاده من استمرار النزاع بين دول منابع النيل حول اتفاق عينتيبى، اعتبر «رودو»، أن النزاع بين دول حوض النيل غير مبرر، واستطرد: «النيل هو مصدر للتعاون والتكامل، ونأمل فى الوصول إلى حل لهذه النزاعات والحوار بين دول الحوض لإدارة الأمور بحكمة».

ونقل «رودو»، رسالة خاصة من الرئيس الكينى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى للتأكيد على تعزيز ودعم العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن المباحثات كانت بناءة، وحملت رسائل قوية للتعاون المشترك فى مجالات السلم والأمن، الذى يهم شعبى البلدين وقيادتهما السياسية.

وأضاف  إلى أنه بحث التعاون فى ملف تدريب الأفراد فى مجالات الأمن والزراعة والبنية التحتية، وكذلك التبادل التجارى بين كينيا ومصر، حيث يصل الميزان التجارى 500 مليون دولار، وهناك محاولات لزيادته خلال الفترة المقبلة.

ولفت نائب رئيس كينيا، إلى الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة فبراير المقبل لمناقشة زيادة التبادل التجارى خاصة فى توريد الشاى، وأوضح أنه تم عقد مباحثات بين وزيرى السياحة فى البلدين لتعزيز التبادل السياحى، حيث تمتلك القاهرة ونيروبى العديد من المقاصد السياحية، وأن جميع المصريين مرحب بهم فى كينيا.

وأوضح : «المباحثات شملت أجندة التنمية المستدامة المعتمدة لدى الاتحاد الأفريقى لتعزيز الروابط بين دول القارة فى مجالات البنية التحتية.

وسوم:




الدكتور مشالي وفساد الإقتداء.

جيوب الأطباء هي المصير العادل للمال الحرام

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية