«التموين»: ينفى رفع الدعم لمن يزيد راتبه على 1500 جنيه

«التموين»: ينفى رفع الدعم لمن يزيد راتبه على 1500 جنيه

قال أحمد كمال معاون وزير التموين، أنه لا صحة لرفع الدعم عن من يتجاوز مرتبه 1500 جنيه للمرتب و1200 جنيه للمعاش، و تلك الشروط لا تنطبق على المستفيدين بالوقت الحالى من بطاقات التموين.
وأضاف إلى أنه تم تشكيل لجنة من وزارة التموين بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية و التضامن لتنقية البطاقات حتى يصل الدعم لمستحقيه و الفئات الأكثراحتياجا وفقا لعدد من المعايير وضعتها اللجنة.
وأوضح “كمال” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد، أنه فور الانتهاء من وضع معايير مستحقى الدعم سيتم عرضها على مجلس الوزراء للتصديق عليها وعرضها للرأى العام مع وضع آليات لإمكانية التظلم فيما بعد، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السلع التى تشهد نقص بالأسواق و المنافذ التموينية الثابتة والمتحركة إلى جانب تشديد الرقابة لتصدي لكافة البور الاحتكارية.
وصرح أن المواطن الذي يبلغ مرتبه 1500 ومعاشه 1200 لن يتمكن من استخرج بطاقة تموين جديدة والأمرلا علاقة له بالبطاقات المسجلة فعليا بالوزارة، مشيرا إلي أن الوزارة تراجع بدقة إجراءات الحصول على بطاقات تموينية جديدة وإضافة المواليد غير المسجلين.
وشدد على  المواطنين بضرورة التوجه لمكاتب التموين في الفترة من أول ديسمبر 2016 وحتى 28 فبراير 2017 وذلك لحذف أي أفراد غير مستحقيين للتموين من حالات الوفاة والسفر للخارج وازدواج الصرف حتى يصل الدعم لمستحقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.