28 نوفمبر، 2021

وكالة الاخبار المصرية

موقع إخباري شامل يقدم لك آخر الأخبار المحلية والدولية من مصادرها المختارة لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة كن أول من يعلم الخبر نقدم لك آخر الأخبار المحلية والعالمية اخبار السياسية اخبار الرياضية اخبار التقنية اخر مستجدات الساحة الدولية أخبار من مختلف المجالات: – اخبار مصر العاجلة اخبار الأردن العاجلة – اخبار السعودية العاجلة – اخبار الكويت العاجلة – اخبار لبنان العاجلة – اخبار البحرين العاجلة – حالة الطقس – اخبار الإمارات العاجلة – اخبار الرياضة

الرئاسة المصرية .. تعلق على عدم لقاء السيسي بالعاهل السعودي

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير، علاء يوسف، السبت 3 ديسمبر إن “زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة تمت وفقا للمواعيد المحددة لها سلفا، دون حدوث أي تعديل، سواء فى مدة الزيارة (من 1 إلى 3 ديسمبر) أو برنامج السيد الرئيس”.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات نقلتها صحيفة محلية مصرية، أن “الزيارة كانت تهدف إلى إجراء مباحثات ثنائية مع قادة دولة الإمارات وحضور فعاليات العيد الوطني”.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن الامارات تخطط لعقد اجتماع ثلاثي الملك سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وقال النائب في البرلمان المصري مصطفى بكري إن الشيخ محمد بن زايد حصل على موافقة الرئيس المصري والعاهل السعودي لعقد الاجتماع على هامش احتفالات الإمارات بالعيد الوطني في أبو ظبي.

ومن الجدير بالذكر مع عودة السيسي إلى القاهرة قبل وصول الملك سلمان إلى الإمارات تؤكد فشل الجهود الإماراتية لحل الإزمة بين القاهرة والرياض والتي تفجرت على خلفية تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسي في مجلس الأمن متعلق بالأزمة السورية.