معايير الحضانات،على مائدة الجهات المعنية والقومى للمرأة

عقد المجلس القومى للطفولة والأمومة ورشة عمل لمناقشة مسودة معايير الحضانات، وذلك كخطوة أولى للانتهاء من الوثيقة القومية لمعايير الطفولة المبكرة، من عمر صفر إلى ست سنوات، وذلك بحضور ممثلى وزارات “التضامن الاجتماعى، التربية والتعليم، الصحة والسكان“.

وقالت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان المشرف العام على المجلس القومى للطفولة والأمومة، إن ذلك يأتى ضمن عدة لقاءات دورية يعقدها المجلس لوضع وثيقة المعايير القومية للطفل المصرى فى صورتها النهائية، استعداداً لإعداد المجلس للاستراتيجية القومية للطفولة المبكرة.

وأشارت مايسة شوقى إلى أهمية وجود برامج رعاية (اجتماعية ونفسية وطبية) داخل منظومة الحضانات، وأكدت  أهمية وجود معايير ومؤشرات لقياس الآثر من وجود تلك الخدمات والبرامج لضمان جودتها وتحقيقها للأهداف، موضحة أنه سيتم وضع نظام فعال للمتابعة والتقييم.

كما أكدت نائب وزير الصحة والسكان على دمج الأطفال ذوى الإعاقة داخل تلك الحضانات، على أن تتبنى الحضانات سياسات تضمن دمج حقيقى لهذه الفئة.

كما أوضحت أنه سيتم تبنى نظام تواصل فعال داخل تلك الحضانات، من خلال فتح قنوات اتصال بين الأسرة والحضانات، واستحداث نظام لتلقى الشكاوى والمقترحات، بشكل يضمن مشاركة فعالة للأسر، على أن يتم تبسيط هذه المعايير لمقدمى الخدمة.