5 وصفات طبيعية بجل الصبار للتخلص أثر الشمس على البشرة

بعد الاستمتاع بعطلة على الشاطئ وقضاء وقت مرح وممتع يظل أثر الشمس على البشرة والجسم هو المشكلة التى تستمر مع الكثيرات وقتا طويلا بعدها، خاصة حين تحاول العودة إلى العمل ولا تريد أن تتلقى تعليقات طوال الوقت عن بشرتها “والتان” الجديد.
ونظرًا لأنه ليس دائمًا بإمكاننا الانتظار حتى تعود البشرة إلى شكلها الطبيعى مع مرور الوقت قدم موقع “بولد سكاى” الهندى 5 وصفات طبيعية بجل الصبار تساعد على التخلص من التان واستعادة لون البشرة الطبيعى.

وصفة جل الصبار وعصير الليمون

عصير الليمون وجل الصبار يمكنهما أن يفتحا لون البشرة بشكل فورى بفضل خصائص التفتيح فى المكونين. ولعمل الوصفة اعصرى ليمونة واحدة وأضيفى إليها ملعقتين من جل الصبار ونطبق الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك حتى يمتصهما الجلد ونكرر استخدام الوصفة أكثر من مرة على مدار اليوم لنتائج أفضل.
وصفات طبيعية ـ الليمون وجل الصبار
                                                                          الليمون وجل الصبار

وصفة جل الصبار والسكر البنى

السكر البنى هو عامل تطهير ممتاز ومثالى لتقشير البشرة أيضًا ويمكننا خلط ملعقتين كبيرتين من السكر البنى وملعقتين من جل الصبار ونمزج الاثنين معًا فى وعاء ونطبقهما على المنطقة المصابة ونتركه 15 دقيقة ثم نغسلها.

وصفة جل الصبار والزبادى والحمص المطحون

الزبادى يهدئ الجلد ويقلل من تهيج الجلد أما الحمص المطحون فهو علاج قديم لتفتيح لون البشرة، ولاستخدامهما مع جل الصبار نخلط ملعقة كبيرة من الزبادى مع ملعقة صغيرة من الحمص المطحون وملعقة كبيرة من جل الصبار حتى نحصل على عجينة نطبقها على المنطقة المصابة ونتركها 15 دقيقة ثم نغسل البشرة ونكرر الوصفة مرارًا حتى نحصل على النتائج المثالية.
وصفات طبيعية ـ جل الصبار والزبادى
                                                                    جل الصبار والزبادى

وصفة جل الصبار والبيض

بياض البيض له أثر فعال فى إزالة “التان” ومع التأثير المهدئ لجل الصبار نحصل على أفضل النتائج، ولعمل الوصفة نخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار ونطبق الخليط على المنطقة المصابة ونتركه 10 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد.
وصفات طبيعية  ـ جل الصبار والبيض
                                                                             جل الصبار والبيض

وصفة جل الصبار وعصير الخيار

عصير الخيار مفيد للبشرة حيث يمنحها الترطيب والتغذية كما أنه غنى بالمعادن ومضادات الأكسدة ولاستخدامه فى إزالة التان نخلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج فى وعاء ثم نطبقهما على البشرة ونتركها 20 دقيقة على الأقل ونستخدم الوصفة كل يوم لتحقيق أقصى قدر من الفاعلية.
وصفات طبيعية ـ الخيار وجل الصبار
                                                                   الخيار وجل الصبار