3 وصفات مختلفة لعمل 3 أنواع “تونر” طبيعى يناسب أنواع البشرة

قد يتضمن نظام العناية بالبشرة اليومى غسل الوجه بالغسول والمرطب لكنه يحتاج خطوة أخرى وهى استخدام “التونر” لإغلاق مسام الجلد المفتوحة، التى يمكن أن تسبب فيما بعد ظهور البثور وتقشر الجلد أو الطفح الجلدى.
ونظرًا لأن أنواع البشرة المختلفة تتطلب “تونر” مختلف نقدم لكِ من موقع “searchhomeremedy” للوصفات الطبيعية 3 وصفات مختلفة لعمل 3 أنواع تونر طبيعى يناسب أنواع البشرة الدهنية والجافة والمعتدلة.

اصنعى بنفسك تونر طبيعى للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب يمكنك أن تجربى هذا التونر للحد من الزيوت فى الجلد وتقلص المسام الكبيرة، والذى تستخدمى فيه الشاى الأخضر الذى يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات من شأنها تقليل حب الشباب بالإضافة إلى زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاى مع خل التفاح.
ولعمل التونر تحتاجى إلى 3/4 كوب من الشاى الأخضر المنقوع وربع كوب من خل التفاح وبضع قطرات من زيت شجرة الشاى أو زيت اللافندر.
تونر للبشرة الدهنية
                                                                   تونر للبشرة الدهنية
ولتحضير التونر انقعى كيس الشاى الأخضر فى 3/4 كوب ماء مغلى وصبيه فى إناء ثم أضيفى خل التفاح إلى الشاى وامزجيهما جيدًا وأضيفى قطرات زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاى.
يمكنك تخزين كمية التونر لمدة 10 أيام وتطبقيه بقطعة قطنية على الوجه بلطف مرتين يوميًا لنتائج فعالة.

اصنعى بنفسك تونر طبيعى للبشرة الجافة

الجلد الجاف يجعل بشرتك تبدو مقشرة وأكبر سنًا وغير جذابة والاحمرار أحيانًا والحكة. ولذلك تحتاجين إلى تونر ماء الورد لاستعادة درجة الحموضة فى الجلد وتجديد البشرة وتقليص المسام الكبيرة بالإضافة إلى الجلسرين لترطيب الجلد الجاف.
تونر للبشرة الجافة
                                                                               تونر للبشرة الجافة
ولإعداد هذا التونر اخلطى ملعقة صغيرة واحدة من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. اخلطى الاثنين معًا وضعيهما فى زجاجة بخاخ ورشى الخليط على وجهك بالبخاخ ثم استخدمى قطعة من القطن لتوزيعه بشكل محكم على وجهك. استخدمى هذا الخليط على وجهك كل يوم قبل تطبيق المرطب.

طريقة عمل تونر طبيعى للبشرة العادية

إذا كانت بشرتك معتدلة فإن الخيار هو المكون الأمثل لمنحك الترطيب وتهدئة البشرة، خاصة إذا كانت حساسة، ويخلق هذا توازنًا مثاليًا بين الزيتية والجفاف لذلك يبقى بشرتك طبيعية.
يمكنك إضافة جل الصبار إلى الخيار إذا كنتِ تريدين الترطيب دون أن تصبح بشرتك دهنية، كما أن لجل الصبار خصائص مضادة للجراثيم التى تساعد على تجنب حب الشباب والبثور، كما يسرع تجديد خلايا الجلد ويجعلها مفيدة فى تأخير شيخوخة الجلد.
تونر للبشرة العادية
                                                                       تونر للبشرة العادية
ولإعداد التونر للبشرة العادية تحتاجين إلى خيارة متوسطة الحجم وجل من ورقة صبار و5 قطرات من زيت الورد أو زيت النعناع، ولتحضير الوصفة استخرجى العصير من الخيارة وانقليه إلى إناء آخر وأضيفى إليه جل الصبار مع قطرات زيت الورد، امزجى الخليط جيدًا وصبيه فى زجاجة بخاخ ورشيه على وجهك حتى تتأكدى من أنه يغطى جميع مناطق الوجه، واتركى الخليط من 5 إلى 10 دقائق قبل غسله بالماء العادى.
هذا الخليط يمكنك الاحتفاظ به فى الثلاجة لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام.