وفد مستثمرين ألمان بالقاهرة أوائل أكتوبر المقبل

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، عن زيارة وفد كبير من المستثمرين الألمان ورجال الأعمال إلى القاهرة أوائل أكتوبر المقبل؛ لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من مشروعات خلال وجوده حاليًا بألمانيا.

وقال الفريق مميش إن اليوم الثاني من الجولة الترويجية للمنطقة الاقتصادية في مدينة ميونيخ كان مثمرًا، موضحًا أنه التقى مسئولي شركة باور الألمانية العاملة في مجال الطاقة الهيدروليكية والموردة لمضخات قناة السويس، واتفق معهم على إقامة فرع لها داخل المنطقة الاقتصادية، في إطار زيادة استثماراتها وتوسيع أعمالها في مصر.

وأضاف الفريق مميش أنه تم الاتفاق أيضًا مع شركة “سيمنس” على إنشاء مركز تدريب بمواصفات عالمية داخل المنطقة لتدريب وتأهيل العمالة الفنية على متطلبات سوق العمل، خاصة في المشروعات والصناعات الضخمة داخل المنطقة، معربًا عن سعادته لنجاح وفد المنطقة الاقتصادية في مباحثاته مع الجانب الألماني، الذي أبدى رغبته في إقامة استثمارات ألمانية والمشاركة في المشروعات القومية في مصر، خاصة بالمناطق الصناعية واللوجستية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتابع رئيس المنطقة الاقتصادية إنه تم الاتفاق أيضًا مع كبرى الترسانات البحرية الألمانية والعاملة في مجال صناعة وبناء وصيانة السفن، موضحًا أن وفدًا من ممثلي الشركة الألمانية “الترسانة البحرية” يزور المنطقة خلال أيام لعقد جلسات بشأن تطوير ترسانة بورسعيد البحرية والأدبية، وزيارة مواقع العمل ميدانيًا.

وأكد الفريق مميش نجاح وفد المنطقة الاقتصادية في إجراء اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني، والتي تنعكس بشكل كبير وإيجابي على مصر ورفع تصنيف المنطقة الاقتصادية بشكل خاص.

وفي ثاني أيام جولته في مدينة “ميونيخ”، يلتقي الفريق مميش والوفد المرافق، ممثلي شركات ألمانية عاملة في مجالات متعددة على رأسها صناعة السيارات و90 رجل أعمال أبدوا استعدادهم لضخ استثمارات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.