الشخيبي:  “السيسي” يؤكد دوماً دعمه للشباب ومشروعاتهم

مؤسس مبادرة “شارك”:يطالب الحكومة بتنفيذ مبادرات الرئيس في منتدي الشياب باحترافية وكفاءة

طالب المهندس محمد الشخيبي، مؤسس مبادرة “شارك”، الحكومة بتنفيذ مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي يطلقها في المؤتمرات الشبابية باحترافية وكفاءة، مؤكدا أن الاستمرار فى رعاية المبادرات الشبابية من قبل الجهات الحكومية المختلفة هو الذي يدفعها للاستمرار وتحقيق الافادة منها، وتأتي أهمية هذه المبادرات بأنها تتم بدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصر على دورية إنعقاد مؤتمرات الشباب.

وقال الشخيبي، إن إقامة مؤتمر الشباب فى دورته الحالية التى انطلقت اليوم السبت فى جامعة القاهرة، يأتي إيمانا بتلازم قوة العلم مع طاقة الشباب فى تحقيق نهضة مصر الحقيقية، والتى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس تحدياته منذ تولى زمام إدارة شئون البلاد.

وأشار إلى أن القوانين التي تم إصدارها لتوحيد الجهات المعنية بمتابعة المشروعات ومبادرات الشباب تنتظر بلا شك التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، ولا سيما ومصر تعانى منذ عقود طويلة من بيروقراطية تعرقل كافة أنواع المشروعات.

وأكد الشخيبي، ثقته الكبيرة في الحكومة الجديدة برئاسة مصطفي مدبولي، واهتمامها الكبير بالصناعة والاستثمار وتوفير مناخ جاذب له.

أوضح رجل الأعمال الشاب، أن مبادرته تستهدف بشكل رئيسي شباب الاعمال ومساعدتهم في الانتاج والتصنع في جمع الانشطة الاقتصادية وخاصة في المجالات الصناعية والزراعية وذلك لتطوير المنتجات المحلية وتغطيتها للسوق المحلي ثم التوجه للتصدير ومنافسة الأسواق العالمية.

وأوضح الشخيبي، أن الهدف من المبادرة هو السعي نحو التنفيذ الفعلي علي ارض الواقع للمشاريع، ومساعدة الشباب علي توفير فرص عمل و حل مشاكل التمويل عن طريق التطوع في العمل الجماعي والتعاون مع الجهات الحكومية والبنوك المصرية.

وأشار إلي أن مبادرة شارك تنقسم لعدة قطاعات منها #شارك بالمنتج بتاعك او #شارك باللي تقدر بيه# ، موضحا أنه بمجرد انضام الشاب او صاحب المشروع الصغير والمتوسط الي المبادرة سيقوم بتعريف مصنعه ومنتجاته، وسيتم التعاون معه لتوفير سوق محلي للمنتج اولا، واذا كان المنتج ذو جودة عالية يتم فتح  سوق عالمي ودولي له للتصدير.

وسوم: , , , , , , , ,




فيس بوك وكالة الاخبار المصرية

برنامج السائل والمسئول