حزمة من افعاليات الثقافية  يطلقها معهد الدراما الدولى فى مصر وبعض دول العالم

يطلق معهد دراما بلا حدود الدولى  برئاسة د.دلال المقارى ، بدأ من اكتوبر القادم ، حزمة من الفاعليات الثقافية والفنية التى تهدف الى الارتقاء بالفكر والعقل لدى المواطن العربى الذى يواجه تحديات معيشية صعبة على كافة الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

قالت د. دلال مقارى ان اولى تلك الفعاليات تنطلق فى مصر حيث تشهد فى الاول من اكتوبر القادم ، ورشتى عمل ، الاولى  بعنوان ( مهارات لتحسين الأداء المهني ) باستخدام الدراما ثيرابي والسايكودراما ، والتى تهدف الى  تعلم واكتساب الانسان المهارات الأساسية والشخصية  ، ووضعه على المسار الصحيح للتطوير الذاتي والنمو المهني والنجاح في عمله، وتحقيق التطوير الذاتى الذي يصبو إليه ،  بالتعاون مع منظمة كاريتاس المصرية الدولية .

والاخرى فى الاول من نوفمبر وتحمل عنوان ( رحلة البحث عن الضوء ) لمتحدي الإعاقات والمشرفين المدربين ، عن طريق السايكودراما ، وذلك بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية .

اضافت د.دلال ان المعهد وعلى المستوى العربى يشارك المعهد  في مؤتمر القدس وإمكانيات المستقبل ، الذي تنظمه  مؤسسة همسة سماء الثقافية  ، فى العاصمة الاردنية عمان فى  22 أكتوبر القادم  ، وفى ملتقى (  المرأة وإحياء تراث التسامح والتنوع ) بالتنسيق والمشاركة مع الهيئة العالمية للمرأة ، ومنظمة الإيسسكو فى نوفمبر القادم  ، ومتابعة قافلة ( مكافحة الإدمان المتنقلة ) لإعادة تأهيل المدمنين كمسؤولية مجتمعية ، وفي المغرب بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في  الرباط وفاس اواخر نوفمبر .

ودوليا المشاركة في التظاهرة الثقافية ( الإبداع في مواجهة الإرهاب ) الذى ينظم فى مدينة ميونخ الالمانية فى 10 اكتتبر القادم ، بالتعاون مع إتحاد الصداقة الأوروبية العربية ، والمشاركة في الدورة العالمية لحقوق الإنسان ، بدعوى من هيئة الأمم المتحدة ، المقامة فى 17 سبتمير فى مدينة في جنيف السويسرية ، والتنسيق والمشاركة في ملتقى المرأة وحوار الحضارات ، الذى يقام برعاية الإتحاد الأوروبي ، فى 2 من نوفمبر القادم فى العاصمة الانجليزية لندن .