محافظ المنيا يستقبل السفير الارجنتيني لتعزيز العلاقات الثنائية

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ادواردو انطونيو ، سفير جمهورية الارجنتين  بمصر، يرافقه مارتين برسينزا مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة ، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية  وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات .

اعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين، واستعرض المحافظ مع السفير الارجنتيني أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجرى تنفيذها على ارض المحافظة ، والخطط المستقبلية للتنمية .

أكد المحافظ أن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا بالجمهورية ، ويوجد بها منطقة صناعية ، تضم مصانع متعددة واشتهرت المحافظة بصناعة الغزل والنسيج من خلال محالج الاقطان وستعيد الدولة احياء تلك الصناعة مرة اخرى على ارض المحافظة من خلال المدينة النسيجية الحرة والتي يجري انشائها على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية لتضم كل مصانع الغزل والنسيج وتعود الريادة لمصر مرة اخرى في صناعة الغزل والنسيج ، ولفت الى ان المنيا تضم دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر وتم وضعها ضمن خريطة الحج السياحي على مستوى العالم وقد اعلن ذلك بابا الفاتيكان.

من جانبه، أشاد السفير الارجنتيني ، بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الارجنتينية  وأواصر المحبة والتعاون بين الدولتين، مؤكدًا على سعي الحكومة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقدم مدراء المنطقة الصناعية والسياحة والاستثمار بالمحافظة عرضا مبسطا حول ابرز المقومات السياحية والصناعية والاستثمارية بالمحافظة

وسوم: , , , , , ,




فك شفرات السعادة

السعادة إن تأملتها ملكتها فكثيرون هم من يبحثون عنها لكن يموتون قهراً لعدم امتلاكها.

برنامج السائل والمسئول

فيس بوك وكالة الاخبار المصرية