28 يوليو، 2021

وكالة الاخبار المصرية

موقع إخباري شامل يقدم لك آخر الأخبار المحلية والدولية من مصادرها المختارة لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة كن أول من يعلم الخبر نقدم لك آخر الأخبار المحلية والعالمية اخبار السياسية اخبار الرياضية اخبار التقنية اخر مستجدات الساحة الدولية أخبار من مختلف المجالات: – اخبار مصر العاجلة اخبار الأردن العاجلة – اخبار السعودية العاجلة – اخبار الكويت العاجلة – اخبار لبنان العاجلة – اخبار البحرين العاجلة – حالة الطقس – اخبار الإمارات العاجلة – اخبار الرياضة

18 مارس المقبل..اتحادي الغرف المصرية والأوكرانية ينظمان مؤتمرا افتراضيا لتنمية العلاقات الاقتصادية

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع اتحاد الغرف الأوكرانية مؤتمرا ولقاءات ثنائية افتراضية بين الشركات المصرية ونظيرتها الأوكرانية يوم 18 مارس المقبل لتشبيك الشركات وخلق تحالفات تجارية واستثمارية،.
وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية , إنه سيتم التركيز على التعاون فى قطاعات الزراعة والغذاء، والادوية والمستلزمات الطبية، والبترول والغاز، والاستثمار والتصنيع المشترك بغرض اعادة التصدير لمناطق التجارة الحرة التى تتجاوز 3,1 مليار مستهلك فى افريقيا والوطن العربى والاتحاد الاوروبى وامريكا الجنوبية.
وأضاف أن ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي من المزمع تنظيمها، حيث سيتم في ابريل المقبل عقد منتدى الأعمال المصري الأوكراني والذى سيعقد بالتزامن مع الاجتماع الثامن اللجنة الوزارية للتعاون الاقتصادى والعلمى ، كما سيتم تنظيم ملتقى متخصص للزراعة والصناعات الغذائية بالقاهرة يشارك به وفد من اتحاد المزارعين الأوكرانى.
وأوضح العربي أنه سيتم في يونيو المقبل تنظيم زيارة لوفد مصري بالتواكب مع زيارة وزير الخارجية سامح شكرى.
وأشار إلى أن قيمة الاستثمارات الاوكرانية فى مصر تجاوز 400 مليون دولار فى قطاعات “الاتصالات” و”البناء” و”التمويل” و”الخدمات” و”السياحة” و”الصناعة” و”الزراعة”، فضلا عن الاستثمارات فى استكشاف واستخراج النفط والغاز والتى تتجاوز500 مليون دولار، فى عدة حقول نفطية في منطقة علم الشاويش على الحدود مع ليبيا، .
وذكر العربي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2.6 مليار دولار ،وتعد مصر الشريك التجاري الأكبر لأوكرانيا في منطقة الشرق الأوسط وبوابة للدخول إلى الأسواق الافريقية من خلال التصنيع المشترك.
وفي القطاع السياحي توقع العربي زيادة أعداد السائحين فى 2021 ليتجاوز ارقام 2019 التى تجاوزت 1.5 مليون سائح، مشيرا إلى أنه بالرغم من جائحة كورونا ،فأن أعداد السائحين تجاوز 727 ألف سائح، وكانت أوكرانيا كانت من أوائل الدول التي استأنفت رحلاتها إلى مصر في يوليوالماضي بعشرات الرحلات اليومية الى الغردقة وشرم الشيخ .
ونوه العربى بأن هناك أكثر من 5000 مواطن أوكراني يعيشون في مصر، كما أن هناك اكثر من 3500 طالب مصرى يدرسون بالجامعات الأوكرانية ذات المركز المتقدم عالميا.