13 أبريل، 2021

وكالة الاخبار المصرية

موقع إخباري شامل يقدم لك آخر الأخبار المحلية والدولية من مصادرها المختارة لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة كن أول من يعلم الخبر نقدم لك آخر الأخبار المحلية والعالمية اخبار السياسية اخبار الرياضية اخبار التقنية اخر مستجدات الساحة الدولية أخبار من مختلف المجالات: – اخبار مصر العاجلة اخبار الأردن العاجلة – اخبار السعودية العاجلة – اخبار الكويت العاجلة – اخبار لبنان العاجلة – اخبار البحرين العاجلة – حالة الطقس – اخبار الإمارات العاجلة – اخبار الرياضة

وزير التموين طرح كوبونات لشراء سلع رمضان لغير القادرين تبدأ من عشرون جنيها

على المصيلحى وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن الوزارة طرحت كوبونات لشراء السلع كوبونات رمضان بشركاتها التابعة، والتي تضم الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن الوزارة طرحت كوبونات لشراء السلع كوبونات رمضان بشركاتها التابعة، والتي تضم الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الأهرام الأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك.

وأشار وزير التموين، إلى أن كوبونات المشتريات يتم شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذي في استطاعتهم ذلك، موضحا أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود، ومُصنع بطريقة لا تقبل التحايل، ولا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

وأكد المصيلحي أن الكوبونات التي تم طرحها للعام الثاني على التوالي استعدادا لشهر رمضان، جاءت بفئات سعرية مختلفة، حيث تبدأ من 20 و50 جنيها وتصل إلى 100 جنيه للكوبون الواحد.

من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في تقريره لوزير التموين والتجارة الداخلية، حول كوبونات شهر رمضان، أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

وكشف أحمد كمال عن متابعة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة أيضا.

كما أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان في 1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%.

وقال كمال إن السلع الرمضانية تم طرحها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة، موضحا أن تعلميات وزير التموين والتجارة الداخلية، كانت صريحة بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت التمويني، واللحوم والدواجن.