التخطي إلى شريط الأدوات

شتاينتس يحذر من إجتياح قطاع غزة حال إستمرار إطلاق الصواريخ

وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلى

حذر وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتس، يوم السبت، من اجتياح قطاع غزة، حال استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه إسرائيل 

وأوضح شتاينتس، خلال ندوة، يوم السبت، في مدينة كفار سابا شمال إسرائيل، “إذا استمر إطلاق الصواريخ بين حين وآخر من قطاع غزة فإن إسرائيل ستضطر إلى دراسة إمكانية اجتياح القطاع، والقضاء على حكم حماس وتمكين السلطة الفلسطينية من السيطرة على غزة مجددًا”، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر أمس ثلاث غارات، استهدفت من خلالها مناطق متفرقة من قطاع غزة، وأسفرت عن إصابة ستة فلسطينيين.

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد نحو 4 ساعات من إعلان الشرطة الإسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع، في النقب الغربي دون وقوع اصابات، ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة .

وأعقب الغارات الجوية على غزة، تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، قال فيه إن “إسرائيل لن تتهاون مع تعرض أراضيها لإطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، وسترد بقوة متناهية على أي محاولة للمساس بأمن مواطنيها”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق ارتفاع حاد في عمليات إطلاق الصواريخ من غزة على المواقع الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري.

وفرضت السلطات الإسرائيلية حصارا على غزة بعد فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006، وشددته بعد سيطرة الحركة على القطاع عسكرياً في يونيو عام 2007.