27 يوليو، 2021

وكالة الاخبار المصرية

موقع إخباري شامل يقدم لك آخر الأخبار المحلية والدولية من مصادرها المختارة لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة كن أول من يعلم الخبر نقدم لك آخر الأخبار المحلية والعالمية اخبار السياسية اخبار الرياضية اخبار التقنية اخر مستجدات الساحة الدولية أخبار من مختلف المجالات: – اخبار مصر العاجلة اخبار الأردن العاجلة – اخبار السعودية العاجلة – اخبار الكويت العاجلة – اخبار لبنان العاجلة – اخبار البحرين العاجلة – حالة الطقس – اخبار الإمارات العاجلة – اخبار الرياضة

ترحيب أممي ودولي بقانون العفو الجديد في جمهورية الكونغو الديمقراطية

صورة لعلم الأمم لامتحدة

رحب كل من مبعوثة الأمين العام الخاصة لمنطقة البحيرات العظمى، ماري روبنسون، وممثله الخاص في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مارتن كوبلر، إضافة إلى المبعوثين الخاصين للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، رحبوا بقانون العفو الجديد الذي اعتمده البرلمان في جمهورية الكونغو الديمقراطية. 

وقال المبعوثون الخاصون إنه يعد إشارة إيجابية، ويعكس التزام الحكومة بإعلان نيروبي، الذي أنهى تمرد حركة ام-23.

وقال المبعوثون إن اعتماد قانون العفو كان الخطوة التالية على طريق تحقيق السلام المستدام في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيسهل تنفيذ إطار السلام والأمن والتعاون.

يشار إلى أن القانون الذي اعتمده البرلمان يمنح العفو عن أعمال التمرد، وأعمال الحرب، والجرائم السياسية.

 وأشاد المبعوثون بالقانون الجديد لاستبعاده العفو عن جرائم مثل الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب. وحث المبعوثون أيضا جميع الجماعات المسلحة على استخدام هذه الفرصة لإلقاء أسلحتهم .