التخطي إلى شريط الأدوات

وزير الداخلية الإسرائيلي يعلن 11 مارس الانتخابات المعادة في الناصرة

جدعون ساعر

أعلن وزير الداخلية الإسرائيلي، جدعون ساعر، عن يوم 11 مارس/آذار القادم يوم إعادة الانتخابات لرئاسة البلدية في مدينة الناصرة.

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية الإسرائيلية، بارك ساعر قرار المحكمة العليا، وأكد أنّ “قرار المحكمة هو المخرج المعقول الوحيد للأزمة الانتخابية في مدينة الناصرة”.

وأصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية اليوم الثلاثاء قرارا باعادة الانتخابات البلدية في مدينة الناصرة ، على ان يستمر علي سالم في ترأس المجلس البلدي لحين الانتخابات القادمة وفقا لما نشره موقع الاذاعة العبرية “ريشت بيت” .

وأضاف الموقع أن المحكمة العليا أكدت بأن هذا القرار الذي وصفته بالصعب لا يلغي تحقيقات الشرطة الاسرائيلية في الادعاءات بوجود تزوير ، كذلك فأنه يساهم في حل مشكلة كبيرة في مدينة الناصرة وتطورها بناء على نتائج الانتخابات الأخيرة .

وأضاف الموقع أن المحكمة العليا نظرت في الانتخابات ونتائجها نتيجة للدعوة التي تقدم بها المرشح للرئاسة علي سالم ، والذي سبق واعلن فوزه في الانتخابات لبلدية الناصرة ، وبعد طعون من المرشح المنافس رامز جرايسة واعادة فرز أحد الصناديق ، أعلنت لجنة الانتخابات فوز جرايسة برئاسة البلدية بفارق قليل جدا من الاصوات ، وهذا ما دفع علي سالم للتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية