فلسطين ورومانيا توقعان مجموعة اتفاقيات للتعاون الثنائي

فلسطين ورومانيا توقعان مجموعه من الإتفاقيات

وقع الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال اللجنة الفلسطينية- الرومانية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، على ثلاث اتفاقيات تعاون مشترك.

ووقع في الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين على ثلاث اتفاقيات بين البلدين، وهي اتفاقية اعفاء حاملي الجواز الدبلوماسي من تأشيرة الدخول، وبروتوكول تعاون بين وزارتي الخارجية، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاقتصادي.

وانطلقت في العاصمة الرومانية بوخارست أعمال اللجنة الفلسطينية- الرومانية المشتركة بمشاركة الوفد الفلسطيني الذي ضم خمسة وزراء (وزير الخارجية د. رياض المالكي، وزير السياحة والاثار رولا معايعة، وزير الأشغال العامة المهندس ماهر غنيم، وزير الصحة د. جواد عواد، وزير التربية والتعليم العالي د. على ابو زهري. وممثلي عدد من الوزارات الفلسطينية

ويشارك في أعمال اللجنة المشتركة 9 وزارات تضم كل من وزارة الخارجية التي تترأس اللجنة، وزارة الداخلية، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الصحة، وزارة الأشغال العامة، المجلس الأعلى للرياضة والشباب، وزارة الزراعة، وزارة المالية، وزارة السياحة الى جانب عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين.

بدوره اكد وزير الخارجية د. رياض المالكي رئيس وفد دولة فلسطين على عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين، مشيراً إلى أن انعقاد اللجنة المشتركة اليوم يعطي زخما للعلاقة الثنائية بين البلدين ويعتبر مؤشرا كبيرا على تقدمها وتطورها. حيث أن هناك العديد من مجالات وأفاق التعاون بين البلدين، والتي تشمل المجال الاقتصادي والزراعي والطاقة والسياحة والامن والتعليم والرياضة والشباب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.